الرئيسية »

أخلاقيات

 أخلاقيات

أكثر المهن والمؤسسات، بما فيها المؤسسات ذات الطبيعة المادية (المالية)، لديها قواعد أخلاقية مكتوبة، وهي بمثابة التزام أخلاقي معلن اتجاه النفس واتجاه الآخرين، ويمكن المحاسبة على تجاوزها في أكثر الأحيان، بحيث تتحول هذه القواعد في الأخلاق والممارسة إلى ثقافة منظمة ضمن المؤسسة أكثر من كونها مجرد قانون! فلم لا نضع ونطور قواعد أخلاقية للسياسي السوري كأفراد ومؤسسات، ونطور ثقافة عملية للسياسي السوري يمكن توريثها وتحسينها، ويمكن للجمهور أن يحاكم ممثليه عليها؟!

"أخلاقيات" هي محاولة لاستثارة الموضوع الأخلاقي عند ممارسي العمل السياسي بأنواعه وعند المنظمات والمؤسسات السياسية بأنواعها. وذلك عن طريق طرح الموضوع للمناقشة في الأوساط السورية المهتمة، وجمع الأمثلة المتنوعة من العالم للاستفادة منها، والمساهمة في كتابة نموذج قواعد أخلاقية عامة للسياسي السوري.

يسعدنا سماع رأيك ونصائحك. ولا تنس أن مشاركتك بالنقاش والتعليق، ضمن هذا الموقع وفي وسائل التواصل الاجتماعي، هي قيمة مضافة لنا ولكل المهتمين بالحياة السياسية السورية.

أحدث مواضيع القسم

ترجمة كاملة لـ: مدونة المبادئ الأخلاقية للمشتغلين بالسياسة

يمكنك قراءة خلاصة تعريفية عن هذه المادة على الوصلة التالية: خلاصة تعريفية: مدونة المبادئ الأخلاقية للسياسيين مدونة المبادئ الأخلاقية للمشتغلين بالسياسة تأليف: أنطونيو …

عرض كل المواضيع